السبت، 4 يونيو 2011

قسم الهندسة المدنية


الهندسة المدنية هي أحد فروع الهندسة و المعنية بدراسة و تصميم و تحليل المشيدات البشرية كالأبنية والطرق والجسور والأنفاق والمطارات والموانئ و شبكات الصرف الصحي وسدود وكذلك مشاريع الري من ترع وقنوات وهي كأي علم تتطور باستمرار ودون توقف وفي الآونة الحديثة ترابطت مع التطور الصناعي بشكل كبير لإنتاج مواد إنشائية جديدة ومتطورة تفي بالمتطلبات المتزايدة.
يسعى قسم الهندسة المدنية إلى تحقيق احتياجات المجتمع والمنطقة من المهندسين المدنيين عن طريق تقديم برامج ذات جودة عالية في التعليم و البحث العلمي و خدمة المجتمع. كما يعتمد نظام التدريس بالمعهد على مبدأ الدروس السنوية والدروس الفصلية (الكورسات) وتتميز المواد الدراسية بطابعها النظري معززة بالجانب التطبيقي العملي الذي يتم تنفيذه في المختبرات التخصصية التابعة للقسم.
يهتم المعهد بتخريج دفعات لديهم معرفة شاملة في أساسيات الهندسة المدنية والقدرة على تطبيق طرق التصميم والإدارة والإنشاء في مشاريع الهندسة المدنية واكتساب مهارات الاتصال والعمل الجماعي في المشاريع متعددة التخصصات و لديهم القدرة على مواصلة التعلم واكتساب المهارات لتطوير الأداء المهني والتفكير المبدع والتخطيط للعمل. و من أهم المواد الدراسية التي يقدمها المعهد لطلاب قسم الهندسة المدنية : رسم هندسي مدني-مساحة-أساسيات إنشاء المباني-مبادئ الهندسة الكهربية-اقتصاد هندسي-إحصاء و احتمالات هندسية - رياضيات-تحليل إنشاءات-إبداع في التصميم الهندسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق